فخامة رئيس الجمهورية على إطلاق مشروع “حياة جديدة”

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة من المقطع 22 بمقاطعة توجنين، على إطلاق مشروع “حياة جديدة.
ويستهدف المشروع، المواطنين القاطنين حاليا في 28 حيا عشوائيا بولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية، والمكونين من 9118 أسرة متعففة، حيث سيتيح لهم الولوج للملكية العقارية، في مكان يتوفر على جميع الخدمات الأساسية، وهو ما يشكل بداية لتغيير حياتهم نحو الأفضل.
وشملت أشغال تهيئة المقطع 22، بناء وتجهيز منشآت تعليمية من مختلف المراحل (الابتدائية – الإعدادية – الثانوية)، ومحال لتوزيع المواد الغذائية المدعومة، وشبكات المياه والكهرباء، إضافة شبكة من الطرق الإسفلتية.
وقد حرصت وكالة التنمية الحضرية، بانتداب من قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، على تهيئة 453 هكتارا، تتضمن 13499 قطعة أرضية، وبناء 3 مدارس ابتدائية، وإعدادية، وثانوية، و10 محلات لتوزيع المواد الغذائية المدعومة، وفق المعايير الفنية المطلوبة.
وتشكل عملية “حياة جديدة “، فرصة للمواطنين المستهدفين، لبدء حياة جديدة، حيث لم يكن في مقدروهم إجراء أي استثمار لتطوير سكنهم، ومن ثم تغيير وضعيتهم الاقتصادية.
وفي كلمته بالمناسبة، قال معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيدأحمد ولد محمد، إن هذا المشروع يترجم فحوى برنامج فخامة رئيس الجمهورية “تعهداتي”، خاصة في شقه الاجتماعي، المرتبط بالفئات الهشة، والتي وجدت في صاحبَ الفخامة، الرئيس الإنسان، القريب منهم، الحريص على إنصافهم، والمرحب بتطلعاتهم لحياة أفضل في كنف الجمهورية.
وأضاف معالي الوزير، أن المشروع يهدف، إلى توفير حياة جديدة لآلاف المواطنين الذين أجبرتهم الظروف عبر السنين، لاتخاذ ما يعرف (بالكزرة) سكننا، حيث يعتبر استصلاح الأراضي ومدها بالخدمات العمومية إحدى التوصيات الهامة في مجال القضاء على العشوائيات في العالم.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى